عن ترايبود 2018-05-01T06:31:53+00:00

من نحن ؟؟

أما قبل

نحن مجموعة من المهتمين بالسينما كفن وصناعة

سواء كنا في الحقل السينمائي أو في الحقل الفني الثقافي.

جمعتنا نقاشات عدة عن حاجتنا و ضرورة سد فجوة الكتابة النقدية و النقاش و تقليب الأفكار حول اشكاليات المشهد السينمائي المعاصر عموما و تيار السينما المستقلة أو البديلة تحديدا لكي يكتمل الضلع الثالث في مثلث  الصناعة الوليدة (كالقوائم الثلاثة للترايبود) بين ضلعي الصناع و الجمهور من خلال كتابات نقدية عن الأفلام و قضايا السينما.

عندما نتحدث عن السينما المستقلة / البديلة/الموازية، فأننا لا نعني السينما التى اعادت تقديم نفس اليات انتاج و توزيع و محتوي سوق و صناعة السينما التقليدية لكن في عزلة الهامش !

لكن ببساطة نعني السينما التى تحاول تقديم افلام مختلفة و متنوعة في رؤاها عن السائد و المتعارف عليه، الأفلام التى تجرّب و تلعب و تلهو مع الجمهور و تبحث عن حلول ابداعية و مبتكرة للأنتاج و التوزيع.

بدأنا العمل على هذا الموقع وقد وضعنا رغبتنا في وجود منصة الكترونية تفاعلية للنقد و النقاش و الاشتباك مع الافلام و ما تطرحه كأولوية نصب أعيننا.

دخلنا في نقاشات طويلة و مستفيضه – بعضها حاد – حتى وصلنا الي الشكل و المحتوي النهائي الذي ترونه في ذلك الموقع.

لا ندعي خبرة أو تاريخ، فقط نحاول أن نتعلم سويا و نعطي مساحة لأصوات جديدة – معظم الكتابات هي الأولي لأصحابها –  أن يشاركونا تجربة التعلم و المحاولة و الخطأ.

نسعي الى التفاعل  مع الأفلام و الفيديو بشتي الطرق عن طريق الكتابة الموازية أو النقد و التحليل السينمائي التقليدي الى النقد الثقافي الذي يتفاعل مع سياقات أخري سياسية واجتماعية و تاريخية و توثيق ومحاولة سرد تاريخ تيار السينما المستقلة.

كما نسعي الى  اثراء المحتوي العربي المعرفي على شبكة الأنترنت من خلال الترجمة الى العربية عن الفيديو و السينما و قضاياها.

و أخيرا،  نتمنى دائما دعمكم – صناع و جمهور – بالنقاش و التفاعل و المتابعة.